منتديات اسود مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 

شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
™Mr.КéMòOó
مشرف منتدى برامج الكمبيوتر و الانترنت
مشرف منتدى برامج الكمبيوتر و الانترنت

الجنسيه ـ : مصر

مزاجك : شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا 4z10

شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا Vide
مُساهمةموضوع: شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا   شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا I_icon_minitimeالإثنين يناير 11, 2010 1:05 am

شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا Basmlarl5

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .

الشرح ان شاء الله يكون لطريقه تحميل ملف تورنت .

اول شئ ملف التورنت هو ملف صغير يتراوح حجمة من 10 ك.ب إلى 100 ك.ب أحياناً يكون اكبر لكن ما يتعدى الـ 500 ك.ب عادتاً .

هذا الملف لما تفتحه وتدخله لأحد برامج التورنت الخاصه تقدر من خلاله تحمل الملف ، الملف يجيلك من ناس حملوه قبلك ، ويعرفون بأسم Seeders أو الموردين ،
يعني هم يرفعون الملف وانت تسحب الملف منهم ، طبعاً كل ما زادت سرعه رفعهم
للملف لك بتزيد سرعة تحميلك ، لكن تذكر انك انت وفيه غيرك ناس تحمل معاك
وانتم اسمكم
Leechers أو المستقبلين ،
احياناً يكون التحميل بطئ جداً لأن فيه ناس تحمل كثير أو لأن الي يرفع لك
سرعه رفعه بطيئه ، السرعه العاليه تجدها دائماً في التراكرات الخاصه الي
يحتاج لها دعوات للتسجيل ، وهي مواقع خاصه مُقفل التسجيل فيها ويفتحونه
فترة ويرجعون يقفلونه ، فيه ناس مسجلين يقدرون يسون دعوه لك علشان تدخل
لكن لازم الشخص علشان يصير له امكانيه يسوي دعوه لشخص للدخول للتراكر انة
يكون رافع لهم ومسوي
Seed لملفات كثيره .

نرجع للموضوع الي هو طريقه التحميل ، بالبدايه تحتاج لبرنامج تورنت ، ويوجد برامج كثيره للتورنت مثل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو
BitComet
وفيه برامج كثيره ثانيه ، لكن هي دي اشهر البرامج .

بعد تحميل البرامج ، وانا واحد يحب الـ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لذا شرحنا حيكون عليه .

اول شئ نروح ندور لنا ملف تورنت ، بس فين ؟

فيه مواقع تورنت مجانيه كثيييره ، اشهرها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] "والي راح يكون شرحنا عليه " أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لكن انا اشوف الموقع المجاني الأفضل هو Mininova ، طيب نبدأ الشرح على بركة الله .

نروح نختار لنا ملف تورنت نحمله ، انا مثلاً اخترت ملف فلم UNDERWORLD 3 ، نشوف ونتابع الصوره .

شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا 145660146

تشوف الصوره بالأعلى ، نضغط اسم الفلم الي
انت عايز تحمله علشان نشوف المعلومات او تقدر تحمله على طول من العلامه
الخضراء جنب الاسم ، زي ما تشوفوا واضح نفس الجدول على اليمين الـ
Seeders " الموردين " و الـLeechers " المستقبلين " ، وكل موقع تورنت يكون فيه الجدول ده الـSeeders " الموردين " و الـLeechers " المستقبلين
" ، طيب ضغطنا الصفحه وفتحناها او رحت انت حملتة على طول مفيش مشكله ، نكمل الشرح ونشوف ايه بداخل الصفحه .

شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا 805494324

طيب بالصورة واضح لو عايز تحمل الملف تضغط Download This Torrent وفيه عده معلومات ، مثل :
Category أو المسار / ومسار الفلم الي بنحمله Movie يعني قسم الأفلام و Action يعني نوع الفلم اكشن .
Total Size أو الحجم / يعني حجم الفلم .
Added أو الرافع / ورافع الملف هوESeeds ، .
IMDb number أو رقم الـIMDb / وهو رقم الفلم في موقع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أكبر موقع معلومات أفلام .
Subtitles أو ترجمه / للبحث عن ترجمه للفلم .
Share ratio / شرحت لكم قبل وشو الـSeeders " الموردين " و الـLeechers " المستقبلين " ، الـSeeders " الموردين " يرفعون الملف و الـLeechers " المستقبلين " يحملون منهم الملف ويرفعون لغيرهم ، ولما يخلص الـLeechers " المستقبلين " من التحميل يتحول لـSeeders " موردين " .
Downloads أو المحملين / يعني عدد الي حملوا الفلم .
توجد خانه بالأسفل اسمها Description وهي معلومات عن الملف ، ويكتبها رافع الملف .

فوق لو ملاحظين فيه Details وهاذي تعطيك معلومات عن الملف ووش بداخل ملف التورنت نفسه.

طيب نحمل الملف . بعدين نفتحه ببرنامج التورنت الي عندنا ، انا استخدم uTorrent ، نفتحه ويظهر لنا التالي

شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا 212485498
طبعاً بشرح لكم اهم حاجه وهي ازاي تحمل ، خصائص ثانيه بالبرنامج مش حشرحها لأنها مش مهمه ، اهم شئ تعرف ازاي تحمل ، نكمل .

رقم 1 في الصوره بالأعلى ، هو مكان حفظ الملف ، تختار المكان الي عايز تحفظ فيه ملف التورنت يعني الفلم الي انا حملته .
رقم 2 في الصوره بالأعلى ، هو حجم الملف وجنبه الي هو طالع 887.39Mb وجنبه على طول Disk Space يعني مساحة جهازك المتوفره .
رقم 3 في الصوره بالأعلى ، هي محتويات ملف التورنت الي بتحملها انت .

طيب خلصنا كذا نضغط Ok بعدين يبدأ تحميل ، الفلم عاده لو اتصالك بطئ
256Kb ياخذ 12 ساعه او يوم لما توصلك بالسرعه العاليه ، احياناً ياخذ أقل
من ساعه لو اتصالك سريع .

طيب شوف الصوره بدأنا تحميل .
شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا 320176595
طبعاً ملاحظين مكتوب بالعامود الثامن والتاسع Down Speed و Up Speed ، يعني سرعه التحميل والرفع وتملي تطلع وتنزل خاصة بالتراكرات العامه ، يعني عادي ميهمكش !
طيب لما يخلص التحميل إلى 100% بيروح يرفع للناس الثانية الي لسه بتحمل
، زي ما انا موضح بالصوره ، طبعاً تقدر توقفه وتقدر تخليه فيه خيار Stop
واضح فوق .

شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا 320176595
طيب كدا خلص التحميل ، تروح للمسار الي اخترت تحمل فيه الملف ، وبتلقى الملف او الفلم .

وكده خلص الشرح .

اي سؤال اتفضلوا اسئلوا ، واي خطأ مطبعي او بالشرح فهو سهواً لأني بقالي ساعتين باكتب.

بالتوفيق
]
mr@hussen
مالك المنتدى
مالك المنتدى
mr@hussen

الجنسيه ـ : مصر

الابراج : الجدي

مزاجك : شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا 13a10

شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا Vide
مُساهمةموضوع: رد: شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا   شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا I_icon_minitimeالأربعاء يناير 20, 2010 3:50 am

مشكور على المجهود

تسلم ايدك

http://www.lionsegy.com

شـرح مفصل للتورنت وطريقه التحميل ببرامجه حصريا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1